fbpx

اللقاء العلمى أ.د.يحيى الرخاوى- 10 أغسطس 2020 بعنوان: القلق: العلاقة بين المفهوم والعلاج

تدعوكم مؤسسة الرخاوى للتدريب والأبحاث العلمية ومؤسسة دار المقطم للصحة النفسية إلى حضور اللقاء العلمى مع الأستاذ الدكتور/ يحيى الرخاوى

يوم الأثنين الموافق 10 أغسطس،  الساعة الثالثة  عصرا

    تحت عنوان:

القلق: العلاقة بين المفهوم والعلاج

مازال مفهوم “القلق” غامضا بقدر ما هو منتشر بين المرضى والأطباء والعامة، وهو متواتر الاستعمال فى الحياة العادية وفى العيادة النفسية على حد سواء، ومازلنا نردد بإفراط القول الشائع “دع القلق وأبدأ الحياة” سلبيا وإيجابيا في كثير من الأحيان.

هذا الموقف يحتاج إلى مراجعة تفيد فى موضوعية استعماله وأمانة توظيفه فى كل من الوقاية والعلاج، كما قد يتطلب الأمر البحث عن مدخل آخر وتناول مختلف للمسألة.

تقديم

أ.د.يحيى الرخاوى

 

Anxiety Relation of Conceptualization to Therapy

Y.T.Rakhawy

The concept of anxiety in psychiatric practice is getting to be more and more ambiguous. The connotative history of this vague term has come to indicate how little progress has been made in both descriptive psychiatry as well as in the structural orientation about the how of organization of the psyche in health and disease. The impact of such situation on the nosology and management of mental disorders labelled under such  term or including such phenomenon (symptom) is going to be discussed. The need for a new approach and perhaps a new language is proposed.

 

ملحوظة: يمكنك التسجيل من خلال هذا الرابط:

https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_N6rO5q4aSK22CAzAl5NsSg

سوف يصلك لينك اللقاء على الايميل الخاص بيك

 

 

اترك تعليقاً

إغلاق