fbpx

السيكوباتى ‏والجنس

 

أشكال‏ ‏اللذة‏ ‏اللحظية‏ ‏تأخذ‏ ‏أى ‏مظهر‏ ‏من‏ ‏مظاهر‏ ‏الاستغراق‏ ‏‏الوقتى ‏فى ‏نهم‏ ‏بدائى ‏لايروى ‏ولايغنى، ومن‏ ‏أهم‏ ‏أنواع‏ ‏هذه‏ ‏اللذة‏ ‏العاجلة‏، ‏اللذة‏ ‏الجنسية‏،

‏والسيكوباتى ‏بصفة‏ ‏عامة‏ ‏يبدو‏ ‏ناجحا‏ ‏بوجه‏ ‏خاص‏ ‏فى ‏علاقاته‏ ‏الغرامية‏ ‏بما‏ ‏يصاحبها‏ ‏من‏ ‏نجاحات‏ ‏جنسية‏ ‏تختلف‏ ‏صورها‏، ‏وهو‏ ‏لاشك‏ ‏له‏ ‏من‏ ‏مقومات‏ ‏سمات‏ ‏وجوده‏ ‏ما‏ ‏يؤهله‏ ‏لمثل‏ ‏هذا‏ ‏النجاح‏، ‏فهو‏ ‏يحمل‏:

1- ‏إغراءات‏ ‏إشراقة‏ ‏الطفولة‏ ‏غير‏ ‏المسئولة‏،

2- ‏وجسارة‏ ‏اللامبالاة‏،

3-  ‏وعنف‏ ‏الاندفاع‏ ‏بأقل‏ ‏درجة‏ ‏من‏ ‏الحسابات‏،

4- ‏كما‏ ‏أنه‏ ‏يخاطب‏ ‏الغرائز‏ ‏مباشرة‏ ‏لأن‏ ‏وجوده‏ ‏معكوس‏ ‏كما‏ ‏ذكرنا‏، ‏وبتعيير‏ ‏رمزى ‏إنه‏ ‏يعيش‏ ‏بغرائزه‏ ‏على ‏السطح‏، ‏وبهذا‏ ‏يستطيع‏ ‏أن‏ ‏يخاطب‏ ‏ويثير‏ ‏الغرائز‏ ‏المقابلة‏ ‏فى ‏رفيقه‏ ‏أو‏ ‏فريسته‏ ‏بسهولة‏ ‏ويسر‏،

5- ‏ثم‏ ‏إن‏ ‏إعلانه‏ ‏لمبدأ‏ ‏اللذة‏ ‏يثير‏ ‏المقابل‏ ‏فى ‏الآخر‏ ‏ويغريه‏ ‏باحتمال‏ ‏تحقيقة‏ ‏تحقيقا‏ ‏شبقيا‏ ‏حافلا‏،

6- ‏وكذلك‏ ‏فإن‏ ‏تركيزه‏ ‏على “‏الآن” ‏يجعل‏ ‏تصرفاته‏ ‏أعمق‏ ‏وبالتالى ‏أكثر‏ ‏اختراقا‏،

7- ‏ثم‏ ‏إن‏ ‏حاجته‏ ‏الصريحة‏ ‏للآخر‏ ‏وللعودة‏ ‏إلى ‏الاحتماء‏ ‏به‏ ‏واحتوائه‏ ‏باندفاع‏ ‏وجودى ‏غير‏ ‏محسوب‏ ‏يجعل‏ ‏سلوكه‏ ‏الغرامى ‏والجنسى ‏مدفوع‏ ‏بغرائز‏ ‏بقائية‏ ‏نابعة‏ ‏من‏ ‏فرط‏ ‏عدم‏ ‏أمانه

8- ‏كما‏ ‏أن‏ ‏اختفاء‏ ‏الواعز‏ ‏المانع‏ ‏من‏ ‏استعمال‏ ‏الآخرين‏ ‏مع‏ ‏استسهال‏ ‏الكذب‏ ‏وسهولة‏ ‏التبرير‏ ‏يسهلان‏ ‏له‏ ‏مهمته‏

9- وأخيرا‏ ‏فإن‏ ‏إحياء‏ ‏علاقتة‏ ‏بجسده‏ ‏يجعله‏ ‏أكثر‏ ‏حيوية‏ ‏وحيوانية‏ ‏ولو‏ ‏لفترة‏ ‏موقوته‏ ‏

“‏واللذة‏ ‏عندى ‏تعنى ‏كل‏ ‏وجودى ‏

هذا‏ ‏قانون‏ ‏الأجداد‏

‏تلتصق‏ ‏بنصف‏ ‏آخر‏ ‏تبقى”‏

فالغريزة‏ ‏الجنسية‏ ‏واندفاعاتها‏ ‏الناجحة‏ ‏عند‏ ‏السيكوباتى ‏موضوع‏ ‏يعلن‏ “‏وجوده‏ ‏المعكوس”، ‏ونكوصه‏ ‏البدائى، ولا‏ ‏أمانه‏ ‏المفرط‏.‏

‏والسيكوباتى ‏يستعيد ‏علاقته‏ ‏بالجسد‏ ‏نكوصا‏ ‏لاتكاملا‏، ‏فالجسد‏ ‏عنده‏ ‏هو‏ ‏مركز‏ ‏اللذة‏ ‏وغاية‏ ‏الوجود‏، ‏بل‏ ‏ربم‏ا ‏يصل‏ ‏الأمر‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏هو‏ ‏الوجود‏ ‏ذاته‏، ‏وهو‏ ‏يعلن‏ ‏رفض‏ ‏الانشقاق‏ ‏والاغتراب‏ ‏والتسامى ‏أو‏ ‏ادعاء‏ ‏التسامى ‏مما‏ ‏يسمى ‏أحيانا‏ ‏الحب‏ ‏الروحى ‏أو‏ ‏الحب‏ ‏العذرى، وهو‏ ‏يبدو‏ ‏لذلك‏ – ‏فنيا‏ – ‏أكثر‏ ‏صدقا‏ ‏وصراحة‏، ‏فهو‏ ‏يرفض‏ ‏فصل‏ ‏الروح‏ ‏عن‏ ‏الجسد‏ ‏باعتبار‏ ‏الجسد‏ ‏هو‏ ‏الثورة‏ ‏وهو‏ ‏الأصل‏، ‏ويقلب‏ ‏الأوضاع‏ ‏قصدا‏ ‏ويعيد‏ ‏تسمية‏ ‏الأمور‏ ‏بطريقته‏ ‏الخاصة‏، ‏فالدعارة‏ ‏عنده‏ ‏هى ‏أن‏ ‏يستعمل‏ ‏اللفظ‏ ‏خداعا‏ ‏لا‏ ‏أن‏ ‏يباع‏ ‏الجسد‏ ‏ويشترى، والردة‏ ‏الحيوانية‏ ‏عنده‏ ‏هى ‏الاغتراب‏ ‏عن‏ ‏الجسد‏ ‏لا‏ ‏إحياء‏ ‏النزعات‏ ‏الجسدية‏ ‏وتقديسها

اترك تعليقاً

إغلاق