fbpx

ندوة يونيو 2020 : المخ كمفاعل للطاقة والمعلومات

يدعوكم مركز الرخاوى للتدريب والبحوث الى حضور

الندوة الشهرية بعنوان

المخ كمفاعل للطاقة والمعلومات

تقديم: أ.د.يحيى الرخاوى

ندعوكم إلى: اللقاء الشهرى: يوم الاثنين:  15 /6/2020 الساعة الثانية عشر ظهراً

المفروض أن تقدم هذه الندوة يوم الأثنين 6 أبريل، لكن الندوة ألغيت للظروف التي تمر بها البلاد من حيث الوقاية والدفاع، وسوف تقدم هذه الندوة المؤجلة بوسيلة الـ Online حتى لا نضطر لتأجليها مرة أخرى.

وفقنا الله

أ.د. منى يحيى الرخاوى

إن الإنجازات الأحدث فى مجال النيوروبيولوجيا وعلاقتها بالطب النفسى، وبشكل أكثر تخصيصا بالعلاج النفسى تمضى أسرع وأعمق من كل التوقعات، أصبحت حقيقة مسلم بها أن المخ يعيد بناء نفسه بانتظام وبإصرار طول الوقت ليلا ونهارا، وربما ليلا أكثر، كما تـُعزى تغيرات التشكيل النيورونى فى العلاج النفسى إلى حركية التفكيك والتشكيل والجدل طول الوقت بما فى ذلك خلال النوم وخاصة عبر نشاط الأحلام.

وعن مفهوم الطاقة فإن النظر إليها كطاقة حيوية قد تجاوز الطاقة البيولوجية التي تعطى للخلايا حق الحياة إلى تفسير نبض حركية كثير من الوظائف النفسية المشتركة في التفكيك والتشكيل طول الوقت، وهذا يشمل كل الدوافع بل والغرائز والعواطف والوجدان كما أنه أمتد إلى الطاقة اللازمة للعمل والإبداع، لإرساء علاقة متنامية مع “الموضوع” (الآخر) من خلال الدخول والخروج والجدل والتوليف.

هذه الورقة هي إطلالة عابرة على هذه التحديثات والحقائق.

The Brain as a Processor of

 Energy & Information

The most recent achievements in the domain of neurobiology in relation to psychiatry and more specifically to psychotherapy is going beyond any expectations. The brain rebuilds itself all the time. Information are deconstructed and reprocessed anew day and night particularly during sleep and dreaming.

 Psychotherapy results are achieved through the active dialectic discourse between multiple levels of consciousness.

The concept of energy extends beyond the vital biological level. It should le considered in relation to motives, emotions, object relation integration and creature activity all the time.

This papers is going to discuss some of these challenges

اللقاء هذا الشهر سيكون عبر الانترنت  برجاء تسجيل البيانات عبر الرابط التالي

https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_Q_t3tIu7R2Ca3RcAYYalmQ

ليصلك لينك اللقاء على الايميل الخاص بيك

25083337 – 25080818 – 01141862249

وسوف يكون اللقاء يوم الأثنين الموافق 15 يونيو 2020 الساعة الثانية عشر ظهراً.

اترك تعليقاً

إغلاق